تضامُن – مِهرجان تل أبيب للسينما وحقوق الإنسان حدثٌ فريد، يطرح على طاولة الحوار العامّ في إسرائيل قضايا اجتماعية – سياسية مركَزية، من خلال عرض أفلام رائدة في مواضيع حقوق الإنسان، من البلاد والعالم، تسعى للدفع قُدمًا في اتّجاه السلام، الديمقراطية، وحقوق الإنسان، إلى جانب المساواة والعدالة الاجتماعية، وإدارة حوارات في أعقابها.

هذه هي السنة السادسة التي يُقام فيها مِهرجان تضامن. وإنّ برنامَج المِهرجان يدمج أفلامًا مكلَّلة بالجوائز، أفلامًا روائية ووثائقية، وأطرًا لاختبار مواضيع متعلّقة بقضايا ونضالات اجتماعية – سياسية، من بينها العولمة، اللّاجئون، الاحتلال، التمييز، مكانة المرأة، مجتمع الـ"إل.جي.بي.تي." (السحاقيّات، اللوطيّين، المتحوّلين جنسيًّا، ومزدوجي الميول الجنسية)، النضالات العمّالية، المجاعة، الفقر، وجودة البيئة.

هذا ويشمل البرنامَج الإسرائيليّ عروضًا أُولى، وكذلك طائفة من أفضل الأفلام الإسرائيلية في مجال حقوق الإنسان، ومن بينها، أيضًا، أفلام لمبدعين فِلَسطينيّين. وبالإضافة إلى ذلك إنّه يشتمل – بدءًا من هذه السنة – على مسابقة تتضمّن جوائز لأفلام قصيرة في مواضيع حقوق الإنسان. وقد جاءت المسابقة لتشجّع الاهتمام بالمواضيع السياسية والاجتماعية في الفنّ المحلّيّ، وتعزيز مكانة هذا المجال لدى طلّاب السينما والمبدعين الإسرائيليّين.

إنّنا نثق بقوّة السينما على أن تثير التفكير وأن تحرّض على العمل، استشرافًا لواقع أكثر عدلًا ومستقبل أفضل في مِنطقتنا. ففي هذه الأيّام بالذات، حيث فكرة الديمقراطية مهدّدة، يهمّنا أن نُسمع بشجاعة صوتًا صافيًا، واضحًا، وحرًّا.

من نحن

المهرجان

instagram.png
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now